المركز الاعلامي

من خلال منبرها الاعلامي صحة نهر النيل تعلن ان السبت القادم هو بداية انطلاقة حملة الاستجابة لوباء الكوليرا ( OCV)

✍🏻 عالية عبد الرحيم

اعلنت الدكتورة ماجدة عبدالله وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل ظهر اليوم بقاعة رئاسة وزارة الصحة بعطبرة عن انطلاقة حملة الاستجابة لوباء الكوليرا في ثلاث محليات هي عطبرة الدامر وبربر ف التاسع عشر من اكتوبر .
جاء ذلك لدي مخاطبتها المنبر الإعلامي لادارة تعزيز الصحة بصحة نهر النيل بحضور عدد من اداراتها المختصة وقيادات الاجهزة الاعلامية المختلفة والصحفية بالولاية .
واكدت الدكتورة ماجدة عبدالله وزير الصحة بولاية أن وزارتها اكملت كافة الترتيبات والاستعدادات لانطلاقة الحملة صبيحة السبت المقبل التاسع عشر من اكتوبر والتي تستمر لستة أيام .
معربة عن شكرها لكل الجهود المبذولة من حكومة الولاية وشركاء الصحة في مجابهة وباء الكوليرا خلال الشهرين الماضيين خاصة بالشكر القطاع الإعلام بالولاية لوقفتهم ومشاركتهم الفاعلة في نشر الثقافة التوعوية للوباء مماكان له الاثر الكبير في وصول نسبة تعافي بلغت 96/6 . وبعثت باشادة خاصة لجيشها الابيض من الكوادر الطبية والصحيه في مجابهة الوباء .

فيما كشفت الاستاذة افراح الحاج مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية عن العدد المستهدف لحملة الاستجابة لوباء الكوليرا بالولاية هو ( 1,58546) شخص
مشيرة لفعالية وأمان لقاح الكوليرا (OCV) موكدة انه لقاح فموي يتمثل في اخذ جرعة واحدة بمقدار 1,5 مل كافية لمناعة خمسة سنوات .
واوضحت ان استراتيجية الحملة ثلاثية ثابتة وموقتة وجوالة تشمل( 1204) مركز في ثلاثة محليات .
واشارت افراح الي وضعهم خطة محكمة لكل مراكز الإيواء والنازحين بالثلاثة محليات لتلقي الخدمة التطعيمية كما اوضحت أن هنالك خطة تنسيقية مع وزارة التربية والتعليم عبر الموسسات التعليمية الخاصة والحكومية تزامنا مع بداية العام الدراسي مطلع الاسبوع المقبل لتغطية فرقها التطعيمية كل الموسسات التعليمية .
وناشدت المستهدفين من الحملة من عمر سنة لاخذ الجرعة التطعيمية مشيرة الي ان هنالك فرق جوالة لتغطية المستهدفين من حالات كبار السن بالمنازل .

من جانبها ارسلت الاستاذة ايمان محمد احمد مدير إدارة تعزيز الصحة بالولاية برسائل توعوية تحريكا للمجتمع لرفع الوعي الصحي لمجابهة الوباء موكدة ان اللقاح أمن وفعال مشيرة الي ضرورة الإسراع لاخذ الجرعة التطعيمية . واضافت مدير تعزيز الصحة ان اتيام معززي الصحة اكملوا كافة الترتيبات لانطلاقة اعمالهم المتزامنة مع انطلاقة الحملة بالمحليات المستهدفة .

وهذا وختم المنبر بعدد من المداخلات والتساؤلات من الإعلاميين ومراسلي القنوات والاذاعات والشبكات الاخبارية وجدت الرد الشافي من المنصة .

إعلام صحة نهر النيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى