المركز الاعلامي

للحد من انتشارها 🛑 صحة نهر النيل تعلن عن اكتمال استعدادها لاطلاق حملة التطعيم ضد الكوليرا

عطبرة/ رنا عوض

أعلنت وزيرة الصحة بولاية نهر النيل الدكتورة/ ماجدة عبد الله اكتمال الاستعدادات لإنطلاقة الحملة القومية ضد وباء الكوليرا بلقاح (OCv) بمحليات (الدامر – عطبرة – بربر) السبت القادم جاء ذلك خلال مخاطبتها المنبر التنويري للإعلاميين لحملة الاستجابة لوباء الكوليرا والذي اقامته إدارة تعزيز الصحة برئاسة وزيرة الصحة د/ماجدة عبد الله بقاعة وزارة الصحة بعطبرة بحضور عدد من كوادر الإدارات المتخصصة بالوزارة.

كما أكدت وزيرة الصحة أن اللقاح منحة منظمات دولية عبر وزارة الصحة الاتحادية لعدد (١٠٥٨٥٤٦) جرعة عبارة عن معلق فموي بواقع جرعة للشخص لاكساب مناعة ضد الكوليرا من ٣- ٥ سنوات عبر إستراتيجية المراكز الثابتة والمؤقتة والجوالة لضمان تطعيم اكبر عدد من المواطنين .

واشادت د/ ماجده بالادوار الكبيرة التي ظل يقدمها الإعلام في التنوير ونشر المعلومة في المجتمعات لرفع الوعي الصحي لكونه شريك أصيل للصحة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى وضعهم الى الكثير من التدابير الاحترازية عقب افتتاح المدارس للمحافظة على أرواح الطلاب والطالبات بمدارس الولاية المختلفة مع تكثيف الرسائل التوعوية.

كما قدمت أفراح الحاج/ إدارة التحصين الموسع تقرير موسع عن الوضع الوبائي للكوليرا بالولاية مع تفصيل المحليات بالإضافة إلى تقرير شامل عن لقاح الكوليرا الكوري وهو معلق فموي في عبوات بلاستيكية يتلف في التجميد تم استخدامة في العام ٢٠١٩م للتصدي لوباء الكوليرا في ولايتي سنار والنيل الأزرق ومسكرات اللاجئين في كسلا والقضارف عدد الجرعات واحدة لمناعة من ثلاثة لخمس سنوات آمن ليس له آثار جانبية والمستهدفين من عمر سنة فما فوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى