اخبار متنوعةالمركز الاعلامي

*في إطار التنسيق- اجتماع بين وزيري الصحة الاتحادية وبولاية نهرالنيل*

*وزير الصحة الإتحادي: توفير الخدمات الصحية لاي مواطن في اي جزء من السودان مسؤوليتنا وواجبة الاداء*

أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم،ضرورة تقديم الخدمات الصحية للمواطنيين في كل ولايات السودان المختلفة والعمل على إستقرارها لانها مسؤولية يجب القيام بها .

جاء ذلك خلال إجتماعه صباح اليوم بمكتبه برئاسة التامين الصحي بعطبرة، بوزيرة الصحة ولاية نهر النيل د. امل احمد المجذوب،بحضور عدد من قيادات الوزارة .

وقال الوزير، إن اللقاء ياتي في إطار تنسيق الخدمات الصحية والعمل على إستمرار تقديم الخدمات بولاية نهر النيل ،ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع الصحة بالولاية،مشيراً إلى مواصلة الدعم ا الإتحادي ،مشيداً بالكوادر الطبية واستمرار تقديمهم للخدمة رغماً عن الظروف المعقدة التي تواجههم والعمل على إستمرار تقديم خدمات الطوارئ .

ولفت الوزير إلى استمرار دعم الحكومة لبرامج العلاج المجاني(الكلى،القلب ، السرطان ،الجهاز الهضمي ) شاكراً وزارة المالية لالتزامها تجاه الصحة،موضحاً أن خدمات العلاج المجاني هو في الاصل على نفقة الحكومة حيث تقوم بسداد كل التكلفة عبر وزارة المالية الإتحادية.

وناقش الإجتماع، الامداد الدوائي بالولاية،خاصة ادوية اصحاب الامراض المزمنة ،ودعم مراكز الكلى الذي يتم عبر تمويل حكومي .

وفي ختام امن الإجتماع، على التواصل والعمل على إستمرار تقديم الخدمات الصحية والتنسيق المستمر من أجل صحة المواطن والعمل على تطوير المستشفيات والمراكز الصحية .

وزارة الصحة الإتحادية.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم.

الاربعاء 20 مارس 2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى