المركز الاعلامي

نبقي طيبين واعيين حنسلم كلنا رسائل توعوية وقائية اطلقتها وزارة الصحة ولاية نهر النيل للحد من انتشار وباء الكوليرا

عطبرة / عالية عبد الرحيم

ارسلت الدكتورة ماجدة عبدالله وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل عدد من الرسائل التي تصب في تضافر الجهود وسحذ همم المجتمع للحد من انتشار وباء الكوليرا مناشدة الشركاء والداعمين لتقديم الخدمات العلاجية والصحيه لمجابهة الوباء .
جاء ذلك خلال مخاطبتها المنبر الاعلامي الذي اقيم عصر اليوم بقاعة رئاسة الوزارة بعطبرة بغرض تمليك المعلومة الصحية للوباء وتقديم رسائل توعوية تعزيزية وقائية . بحضور الاستاذ عبد الواحد ابراهيم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي والدكتور محمد بانقا مدير الإدارة العامة للطب العلاجي والاستاذة سمية عمر مدير إدارة الطواريء ومكافحة الاوبئه والاستاذ بله تاج السر المستشار في مجال الصحة العامة .
وقالت د . ماجدة ان وزارتها شرعت منذ ظهور حالات الوباء في الحد من انتشاره ومكافحتة بالإضافة مخاطبة الجهات الرسمية والتنفيذية بالمحليات لتسهيل اعمال الاتيام الصحية فيما يخص صحة البيئة والصحة الوقائية . واكدت وزير الصحة دكتور ماجدة عبدالله علي اهمية دور الإعلام في توصيل الرسائل التوعوية بمختلف الوسائل الإعلامية وربط الإدارات المتخصصة بالمجتمع لمجابهة الوباء .
المتحدثون في المنبر من الادارات المتخصصة في مجال الصحة الوقائية والعلاجية والجانب التعزيزي تناولوا كل مايختص بوباء الكوليرا بداية من التعريف به وطرق انتقاله والوقاية منه مشددين لاهمية التبليغ الفوري لاي حالة اشتباه حتي يساعد في سرعة الاستجابة لتلقي العلاج . مؤكدين الي ضرورة تلافي الوصمة الوبائية لبعض المجتمعات والتي تودي بدورها الي عدم وصول المريض للمؤسسة العلاجية مماتعوق عمل الكوادر الصحية التي تعمل جاهدة للحد من انتشاره .

وفي الختام قدم الاعلاميين ومراسلو القنوات والشبكات الاخبارية عدد من التساؤلات والاستفسارات تم الرد عليها بكل شفافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى