المركز الاعلامي

صحة نهر النيل تطمئن:استعداد تام لمواجهة تحديات الخريف

عطبرة، شبكة نهر النيل NRN – أكدت الدكتورة أمل أحمد مجذوب، وزيرة الصحة َ بولاية نهر النيل، خلو الولاية من أي أمراض وبائية، وطمأنت المواطنين بشأن الوضع الصحي في ظل هطول الأمطار والسيول التي تشهدها عدد من محليات الولاية خلال موسم الخريف.

وأشارت الوزيرة خلال حديثها لشبكة نهرالنيل في إضاءات حول الموقف الصحي بالولاية، أشارت إلى ظهور بعض الحالات المتفرقة من أمراض مرتبطة بالخريف، مثل الإسهالات والتهاب العيون،وظهور بعض نواقل الأمراض مؤكدة أن وزارة الصحة تبذل جهوداً كبيرة للحد من انتشار هذه الأمراض. وقالت إن الوزارة قامت بتوزيع كميات كبيرة من الأدوية والمعدات الطبية على جميع المحليات، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للتأثر بالخريف.

وأضافت الوزيرة أن وزارة الصحة شكلت فرقاً طبية متخصصة للاستجابة السريعة لأي حالات طارئة، وتقوم بمتابعة الوضع الصحي على مدار الساعة. كما تم تجهيز المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية، وتخصيص أقسام للعزل إذا لزم الأمر.

وحول خطط الوزارة لمواجهة تحديات موسم الخريف، قالت الوزيرة إن الوزارة قامت برفع خطة تدخلها إلى وزارة الصحة الاتحادية، وحصلت على دعم مالي وإمدادات طبية إضافية. كما أشادت الوزيرة بدور المنظمات الإنسانية في تقديم الدعم للولاية، ودعت إلى المزيد من التعاون والتنسيق.
وجددت الوزيرة التهنئة للجيش بمناسبة العيد السبعين داعيه بالنصر المؤزر للقوات المسلحة في كافة جبهات القتال.

شبكة_نهرالنيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى