اخبار متنوعةالمركز الاعلامي

لايجاد حلول عاجلة اجتماع تنسيقي مشترك لمعالجة التشوهات وانسياب حركة المرضي عبر بوابة حوادث مستشفى عطبرة التعليمي

عطبرة // عالية عبد الرحيم

ترأست الدكتورة امل احمد مجذوب وزير الصحة المكلف بولاية نهر النيل صباح اليوم بمكتب مدير عام مستشفى عطبرة التعليمي إجتماعا ضم ادارة المستشفى الدكتور ياسين بكري نائب المدير العام لمستشفى عطبرة التعليمي والدكتور ابراهيم سعد ابراهيم المدير الطبي والاستاذ احمد حسن طه المدير الاداري للمستشفي . بحضور الاستاذ محمد المصطفي خليفة نائب المدير التنفيذي لمحلية عطبرة وعدد من ادارات المحلية .
الإجتماع استعرض الكيفية المثلي لايجاد معالجات للتشوهات وانسياب حركة المرضي عبر بوابة شارع حوادث مستشفى عطبرة التعليمي .

من جانبها اكدت الدكتورة امل احمد مجذوب وزير الصحة المكلف بالولاية أن هذة التشوهات أمام بوابة الحوادث اصبح مهددا لحياة كثير من المرضي خاصة الحالات الطارئة مشيرة لي ان تاخير سير حركة عربات الإسعاف تسبب في وفاة عدد من المرضي .
وشددت علي ضرورة ازالة هذة الاكشاك وتنظيم موقف المركبات بفرض قانون صارم مع الجهات المعنية بالإضافة الي توفيق وترتيب اصحاب الاكشاك واستبدالها بدكاكين دون برندات اضافية .
وشكرت امل مساعي ادارة المستشفى والمحلية في حلحلة هذا الامر .

الدكتور ياسين بكري نائب مدير عام مستشفى عطبرة اوضح ان مستشفى عطبرة التعليمي اضحت المركز المرجعي في السودان في تقديم الخدمة العلاجية وارجع ذلك لزيادة الدخولات اليومية التي تشهدها المستشفى ممايترتب عليه ضرورة الإسراع في تنفيذ الازالة لهذة الاكشاك . مؤكدا ان ادارته شرعت في ازالة الاكشاك التجارية داخل المستشفى .
واضاف ياسين ان مستشفى عطبرة اضافت عيادة محولة لأمراض الاوارم السرطانية معلنا الثلاثاء من كل أسبوع موعدا لاستقبال المرضي بالمستشفى .

الاستاذ احمد حسن طه المدير الاداري لمستشفي عطبرة استعرض تقريرا مفصلا عن حركة السير بمدخل الحوادث موضحا المعضلة الحقيقة التي تواجه دخول المرضي وقدم مقنرحا لمعالجة هذة التشوهات لتوسعة الشارع موكدا لي وضع برنامج لتعويض اصحاب الاكشاك بدكاكين بمواصفات بعد التنسيق مع الجهات ذات الصله .
نائب المدير التنفيذي لمحلية عطبرة الاستاذ محمد المصطفى الخليفة اعرب عن سعادتة للاهتمام والاستجابة الكبيرة لوزارة الصحة وادارة المستشفى للاسراع ووضع الحلول العاجلة لهذا الامر موكدا ان محليته ستشرع في مخاطبات فورية بالتنسيق مع الادارات المعنية لبرنامج الازالة. مشيرا انه لابد من مراجعة العقودات وحصر الاكشاك لبدء عملية الازالة والتعويض .
هذا وقامت الدكتورة امل احمد مجذوب وزير الصحة برفقة ادارة المستشفى بطواف ميداني شمل عدد من أقسام المستشفى والمركز التشخيصي وقفت خلالها علي الوضع الصحي وسير العمل واعده بحلحلة المشاكل والمعوقات التي تواجه الإدارة .

إعلام الصحة نهر النيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى