اخبار متنوعةالمركز الاعلامي

ضمن جولاته الميدانية وزير الصحة الإتحادي المكلف: مستشفى الجكيكة يدعم إستراتيجية توطين العلاج بالولايات ونلتزم باستمرار الدعم الإتحادي.

اكد وزيرالصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، إستمرار تقديم الخدمات الصحية في كل ولايات السودان، معتبرا مستشفى الجكيكة نموذج يدعم إستراتيجية توطين العلاج ..

وقال الوزير في زيارة ميدانية أمس لمستشفى الجكيكة بمحلية المتمة بنهر النيل، إن الكوادر العاملة بالمستشفى من الكوادر المميزة،ملتزما باستمرار الدعم الإتحادي، لافتا إلى ضرورة التميز الإيجابي لإنسان المنطقة، داعياً وزارة الصحة بالولاية إلى إدخال خدمات التأمين الصحي لتقليل العبء على المواطن ،متمنيا النصر للقوات المسلحة في القريب العاجل، لافتاً إلى أن من خلال الجولة لاحظ رضاء المرضى ، مشيراً إلى الإستفادة من المستشفى لتقديم التدريب ،ملتزماً بتأهيل الكوادر الطبية العاملة.

من جانبه حيا وزير الصحة ولاية الخرطوم د. محمود القائم، حكومة نهرالنيل لجهة وقفتها مع مواطني الخرطوم،مشيرا إلى أن المستشفى تم تاسيسه عن طريق المؤسسة العسكرية الصندوق القومي للخدمات الطبية،فيما ساهمت وزارته بالكوادر الطبية المؤهلة، داعياً إلى إستمرار تقديم الخدمات الصحية بهذه الصورة المرضية،وكشف عن تطور كبير حدث يالمستشفى بفضل الدعم الإتحادي ويقدم الخدمات لولايتي الخرطوم ونهرالنيل.

وأشار القائم، إلى إستهداف مليشيات الدعم السريع للمستشفيات بالخرطوم.

وفي ذات السياق اشادت وزيرة الصحة بولاية نهر النيل د.امل احمد مجذوب ، بالكوادر وإدارة المستشفى ، متمنيه تعميم التجربة بجميع مستشفيات الولاية، داعية اهل منطقة الجكيكة بالإهتمام والمحافظة على المستشفى، ملتزمه بتقديم السند والدعم لتطويره.

ونوه المشرف الاتحادي بالمستشفى د.حيدر جار النبي، إلى ان المستشفى نموذج للشراكة فاعلة بين الولايات،والإستفادة من الموارد المتاحة،لتقديم خدمة العلاج للمواطنيين، مبيناً أن الدعم الإتحادي هو العامل الأول لنحاح التجربة، شاكراً الكوادر الطبية العاملة.

الجدير بالذكر أنه تم نقاش تقرير الربع الاول لاداء المستشفى ،بالإضافة إلى لقاء مع اهل المنطقة والكوادر الطبية العاملة .

وزارة الصحة الإتحادية.

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم.

الاربعاء 20 مارس 2024م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى