اخبار متنوعةالمركز الاعلامي

والي نهر النيل يلتقي وزير الصحة الاتحادي

د.هيثم إبراهيم يعلن استئناف عمل مركز السودان للقلب من عطبرة

الدامر-  أحمد علي أبشر:

قال الدكتور محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف إن ملف الصحة يأتي في مقدمة الأولويات لحكومة الولاية جاء ذلك لدي لقائه بالدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي وذلك بمشاركة الدكتوره أمل أحمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة بالولاية.
واشار إلى أن اهتمامهم بامر الصحة نابع من انها تتعلق بالانسان باعتباره محور التنمية والمستهدف الاساسي بها.

وثمن الوالي وقفة وزارة الصحة الاتحادية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الولاية حاليا من استقبال اعداد كبيره من الوافدين للولاية من جراء احداث التمرد بالخرطوم والجزيرة بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي تحتضنها الولاية في مناطق التعدين من كل ولايات البلاد الأمر الذي يعرض الولاية للكثير من الأمراض والأوبئة

من جانبه قال الوزير الاتحادي إن زيارتهم للولاية ضمن الزيارات المتواصله للولايات للاطمئنان علي الوضع الصحي خاصة وان الولاية تعاني من ظهور حالات وباء الكوليرا في ظل الاعداد الكبيرة الواصلة إليها من الوافدين من جراء أحداث التمرد الامر الذي يشكل العبء الكبير علي الولاية والضغط علي الخدمات الصحيه والعلاجية.

وكشف الوزير الاتحادي عن نتائج الاجتماع الجامع الذي تم مع قيادات الصحة بالولاية واجتماع اللجنة الفنيه للطوارئ مضيفا بأن الولاية من ضمن الولايات التي كان من المتوقع وصول الوباء مشيدا بالخطوات العاجله التي اتخذتها الولاية عبر وزارة الصحة بالولاية لمنع انتشار الوباء وحصره في نطاق ضيق والتدخلات السريعه التي تمت عبر ارسال الفرق للمناطق التي ظهر فيها الوباء بالولاية.
الدكتوره أمل أحمد مجذوب مدير عام وزارة الصحة بالولاية استعرضت الموقف الصحي على ضوء ظهور بعض حالات وباء الكوليرا والإجراءات التي تمنت من جانبهم مشيده باهتمام حكومة الولاية بقيادة الوالي واللجنة الامنية بالولاية وكذلك المتابعه اللصيقة من وزارة الصحة الاتحادية بقيادة الوزير موضحة أن وزارتها كونت غرفة طوارئ خاصة بالوباء ولها تواصل مع كافة المحليات من أجل اعلان الولاية خاليه من الوباء قريبا.
وشدد اللقاء على ضرورة التوعية بخطورة هذا الوباء وتقرر قيام حملات واسعة للنظافة وإزالة النفايات وحملات رش لمكافحة الذباب وكل نواقل الامراض.

وأشار اللقاء إلى ضرورة مشاركة كافة قطاعات المجتمع بالولاية وكل الجهات الرسمية والشعبية في انجاح هذه الحملات المكثفه
كذلك تقرر خلال اللقاء انطلاقة حملة التطعيم ضد الحصبه صباح الإثنين المقبل بالدامر بمشاركة الوالي والوزير الاتحادي وقيادات الولاية.
كذلك تم خلال اللقاء الاتفاق على تشغيل ودعم بعض المستشفيات بالكوادر والمعدات والأجهزة والاستفادة من الكوادر الطبيه التي وصلت للولاية مؤخرا وعلي راس هذه المستشفيات مستشفى الطوينة بمحلية البحيرة لاحتياج المنطقة وجاهزية المستشفى.
وأعلن وزير الصحة الاتحادي  مباشرة مركز السودان للقلب خدماته من عطبرة وكذلك وصول جهاز الرنين المغنطيسي للولاية خلال الايام القليلة القادمة  والذي كان السبب في معاناة الكثير من المرضي والتوجه لولايات أخرى لإجراء هذه الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى