اخبار متنوعةالمركز الاعلامي

🇸🇩 ولاية نهر النيل تكمل استعداداتها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية

عطبرة 21-1-2024 : شبكة نهر النيل

أكملت ولاية نهر النيل استعداداتها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الحصبة والحصبة الألمانية في الفترة من 22 إلى 27 يناير الجاري.

وأوضحت زينب أحمد، أخصائية الصحة العامة، خلال التنوير الإعلامي الذي نظمته جمعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية، أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 15 عامًا، وستتم من خلال المراكز الثابتة والموقتة والفرق الجوالة في جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك دور الإيواء بالنسبة للنازحين.

وأكدت زينب أحمد أن اللقاح آمن وفعال، داعية الأسر إلى تشجيع الأطفال على أخذه للوقاية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية.

من جانبه، دعا أمام الدين محمد أحمد، مدير فرع الهلال الأحمر السوداني بالولاية، الأسر إلى تشجيع الأطفال على أخذ اللقاح للوقاية من الإصابة بالحصبة والحصبة الألمانية، وأكد على دور الإعلام في التوعية بخطورة الحصبة، مشيرًا إلى أن الحملة تجري بشراكات مع الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة وبرنامج التحصين الموسع وعدد من المنظمات المحلية والدولية.

الجدير بالذكر أن حملة التطعيم ضد الحصبة ستنطلق صباح غد الإثنين في مدينة الدامر في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمشاركة والي الولاية ووزير الصحة الاتحادية ووزيرة الصحة بالولاية وقيادات الولاية.

شبكة_نهرالنيل

Al Arabiya Sudan العربية السودان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى